كيف تؤثر الحركة في التصميم على تجربة المستخدم

عام اخر تعديل:



ما هو تصميم الحركة؟

كثير من الناس لا يفهمون ما يعني مصطلح تصميم الحركة.

سوف نعمل على حلها معا أولا وقبل كل شيء ، فإن مصطلح تصميم الحركة هو اختصار لتصميم الرسوم المتحركة. ومن الواضح من الاسم أنه يتكون من ثلاثة عناصر:

الحركة

والرسومات

والتصميم.

تم استخدام الحركة في الأصل كإضافة لإنشاء الأفلام ومقاطع الفيديو ، وإضافة صور وصور متحركة. الأمثلة الأكثر شيوعا لتصميم الحركة هي:

أفلام الرسوم المتحركة

فيديو

نص متحرك

تطبيق

المصممين استخدام مجموعة متنوعة من البرامج والأدوات لإنشاء الرسوم المتحركة.

افترافيكت هي واحدة من البرامج الأكثر شعبية بين مصممي الأعمال، والذي يسمح لك لخلق وإضافة الرسومات.

كما يستخدم أدوبي فلاش في كثير من الأحيان لإنشاء تصميم التطبيقات.


يجب أن يفهم مصمم الحركة الحديث التصميم الجرافيكي ويجب أن يكون على دراية جيدة في دمج العناصر حسب الوقت والصوت والفضاء في مشروع معين.

العديد من المصممين لديهم خبرة مع الفيلم أو الرسوم المتحركة، والذي يبسط أيضا العمل.

بشكل عام ، يتضمن تصميم الحركة كل ما تراه على شاشة التلفزيون في بداية الأخبار والرسوم المتحركة والرسوم المتحركة الشخصية والطباعة المتحركة ومشاهد الانفجارات في الأفلام وغيرها من المرئيات. تقريبا كل ما لم يتم تصويره ولا يعتبر المؤثرات الخاصة، ويمكن تصنيفها على أنها الرسوم المتحركة تصميم الرسوم البيانية. لا يهم إذا كان فيديو واحد أو سلسلة من الصور المتحركة هو تصميم.

لماذا تصميم القصة مهم جدا؟

بفضل الشبكات الاجتماعية ، يستهلك الناس كمية كبيرة من المحتوى كل يوم. تصفح الأخبار الخاصة بهم يغذي على الشبكات الاجتماعية للعثور على شيء جذاب، والبحث عن معلومات سهلة الهضم. وفقا لدراسة أجراها معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا ، يمكن للشخص معالجة المعلومات البصرية في أقل من 13 مللي ثانية ، مما يثبت أن الدماغ البشري أسهل بكثير لمعالجة المعلومات المقدمة من خلال التأثيرات البصرية. عامل آخر هو أن العديد من الناس يستهلكون محتوى وسائل التواصل الاجتماعي عند إيقاف تشغيل هواتفهم. وبالتالي، فإن الحاجة إلى نقل رسالتك فقط من خلال الوسائل البصرية تصبح أكثر أهمية في عالم اليوم. لذلك ، يستخدم المسوقون في جميع أنحاء العالم الرسومات المتحركة لجذب انتباه الجمهور.

فيما يلي بعض الطرق التي تستخدم الرسومات المتحركة لتحسين الاتصال:

الإعلانات التقليدية:

يمكن للمسوقين استخدام الرسومات المتحركة في مقاطع الفيديو عبر الإنترنت أو الإعلانات التلفزيونية لعرض منتجاتهم.

الفيديو الترويجي:

تتضمن هذه الفئة جميع أنواع مقاطع الفيديو التحريرية أو الترويجية، مثل مقاطع الفيديو الفيروسية ودراسات الحالة ومراجعات المستخدمين.

شرح مقاطع الفيديو:

يستخدم معظم الأشخاص الرسومات المتحركة في مقاطع فيديو توضيحية.

مقاطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي:

يتضمن شكل شائع آخر من الرسومات المتحركة مقاطع فيديو على الشبكات الاجتماعية التي يتم إنشاؤها لجذب المشتركين على المنصات الاجتماعية مثل Facebook و Instagram و Snapchat و YouTube وما إلى ذلك.

كيف يمكن للتصميم تحسين تجربة المستخدم؟

يعمل المسوقون بجد للتوصل إلى محتوى مثير للإعجاب يحتوي على القليل من كل شيء: المقالات والرسوم البيانية ومقاطع الفيديو.

ومع ذلك ، لا يمكن إنكار حقيقة أن الناس يفضلون الفيديو أكثر من أي شكل آخر. وفقا للدراسات الاستقصائية ، تستخدم 81٪ من الشركات الفيديو كأداة تسويقية لأنها تحفز وتحسن تجربة المستخدم.

إليك بعض الطرق لجعل الرسومات المتحركة فريدة من نوعها وكيف يمكن أن تساعدك في سرد قصة علامتك التجارية.

1. إنشاء محتوى جذاب عاطفيا الرسوم المتحركة ليس فقط جذب انتباه المشتركين الخاص بك، ولكن أيضا يلعب دورا حيويا في نقل مشاعر المشاهد. هذه هي الإجابة البيولوجية. بفضل ظاهرة "الإصابة العاطفية" يبدأ المشاهدون على الفور في التعاطف مع الشاشة المعروضة. لذلك ، عندما تحكي العلامة التجارية قصصا عاطفية من خلال تصميم الحركة ، فمن الأسهل بكثير بالنسبة لهم التعبير عن وجهة نظرهم.


2. يساعدك على فهم المجمع تحتوي الرسومات المتحركة على معلومات يسهل على المشاهد العادي فهمها. كما اكتشفنا في وقت سابق ، فإن البيانات أسهل في الهضم والحفظ عندما تكون جذابة بصريا ، مقارنة بقراءة سلسلة رتيبة من الكلمات. لهذا السبب يتم استخدام الرسومات المتحركة بنجاح لإنشاء مقاطع فيديو حول العمليات وتصور البيانات والمفاهيم المجردة.


3. يعكس شخصية علامتك التجارية Motion Design هي طريقة مؤكدة لإظهار فردية علامتك التجارية للمشتركين. إذا كانت العلامة التجارية مضحكة أو خطيرة ، فيجب أن تكون الرسوم المتحركة هي نفسها. لهذا السبب يقوم المصممون بتكييف التصميم مع الحركة.


4. تسليم المعلومات في أقرب وقت ممكن معظم الرسومات المتحركة تستمر من 30 ثانية إلى 3 دقائق ، وهو أمر مفيد للغاية عندما تحتاج إلى إظهار الكثير من المواد في وقت قصير.


تسترشد الرسومات المتحركة بقدرة الشخص العادي على معالجة المعلومات والسماح لك بتوصيل المعلومات بمحتوى أقل. ما توضحه المقالة المؤلفة من 1500 حرف بالكلمات يمكن نقله بصريا في أقل من 15 ثانية. هذا هو البديل المثالي لتلك الأوقات عندما يكون لديك القليل من الوقت للعرض.

استنتاج

من المهم أن نتذكر أن تصميم الحركة لا ينبغي أن يكون زخرفة - يجب أن يساعد على تحسين التواصل مع مستخدم علامتك التجارية. تصميم الحركة هو أداة عظيمة للمسوقين. اجمع بين التصميم وأهدافك وتاريخ علامتك التجارية لخلق الراحة للمستخدمين.